الرئيسية الدراسات والابحاث اصدرات المعهد التقرير الاستراتيجي إستطلاعات رأي انشطة وفعاليات إعلانات مجلة فلسطين العلمية عن المجلة

معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي ومكافحة الفساد يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي ومكافحة الفساد  يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك |              معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي

وقع  معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي ممثلاً بمديره العام الدكتور نايف جراد اليوم الثلاثاء 30 تشرين ثاني 2021،  مذكرة تفاهم مع هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها معالي الأستاذ رائد رضوان، وذلك تدعيماً لمبدأ الشراكة الوطنية بين مؤسسات الدولة، ولغايات تطوير وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بهدف خلق بيئة مجتمعية رافضة للفساد قائمة على أسس النزاهة والشفافية.

وأوضح أ. رضوان أن كافة مؤسسات الدولة مرتبطة بهدف واحد وصورة واحدة لا تتجزأ، مشيراً إلى ضرورة تغيير الصورة الذهنية المبرمجة أحياناً والفساد الانطباعي في المجتمع، مؤكداً على أهمية وجود خطة عمل مشتركة لتحديد الاحتياجات الحقيقية للمجتمع وإيجاد تدخلات جدية تساهم في تقليل الفجوة بين النظام السياسي والمجتمع المحلي.

واكد على أن معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي قادر على التحدث عن أبرز القضايا الساخنة في المجتمع بما يحصن النظام السياسي بشكل عام، مشددا على أهمية التعاون بين الطرفين وتعزيز وتوطيد العمل المشترك فيما بينهم.

بدوره أشار د. جراد إلى أن مذكرة التفاهم هي مجرد البداية فقط للعمل المشترك بين الجانبين، مؤكداً بأن المعهد لا يتلقى أي تمويل خارجي كي لا يؤثر على مصداقية الأبحاث، موضحاً بأن للمعهد نظرة شاملة تجاه الأمن وتدخلاته تكون من خلال الأبحاث والدراسات ورفع التوصيات واقتراح السياسات.


وعبر عن شكره لهيئة مكافحة الفساد على تعاونها، مشيداً في الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل خدمة المجتمع الفلسطيني وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة.

واتفق الطرفان من مذكرة التفاهم على تنظيم وعقد لقاءات وورش عمل وندوات ومؤتمرات مشتركة، وتبادل الإصدارات العلمية والمجلات والمنشورات الصادرة عن الطرفين والتعاون في إصدار أبحاث ودراسات حول الحوكمة والشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وتحقيق الأمن القومي.

بالإضافة إلى تدريب منتسبي المؤسسة الأمنية وكبار موظفي القطاع العام حول الحوكمة والشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، والتعاون في إعداد مواد تدريبية ومساقات لتطوير المناهج التعليمية للمؤسسات الأمنية والمدنية المتعلقة بخلق بيئة تعزز الشفافية والنزاهة.